EnssA.Benisuef

الجمعية العلمية لطلاب كلية التمريض جامعة بنى سويف
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاطفال المولوده قيصريا يواجهون مشاكل اكبر من صعوبه التنفس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr.sara
نص نص
avatar

عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 16/06/2009

مُساهمةموضوع: الاطفال المولوده قيصريا يواجهون مشاكل اكبر من صعوبه التنفس   الجمعة أكتوبر 02, 2009 1:41 am

لندن (رويترز) - قال باحثون دنمركيون ان الاطفال الذين يولدون بعمليات قيصرية لغير دواعي الضرورة تزيد احتمالات اصابتهم بمشاكل التنفس اربع مرات عن الذين يولدون ولادة طبيعية.

وتعزز هذه النتائج من الادلة على مخاطر الولادة القيصرية الاختيارية التي تلقى شعبية متزايدة في انحاء العالم.

وقالت ان هانسين من مستشفى جامعة ارهوس بالدنمرك ان المخاطر تكون اكبر عندما تجرى ولادة قيصرية قبل الاوان وطالبت النساء بعدم اختيار هذا الاجراء قبل الاسبوع التاسع والثلاثين من الحمل.

والسبب الدقيق الذي يفسر زيادة هذه المخاطر على الاطفال المولودين قيصريا مازالت غير واضحة لكن هانسين قالت انه على الارجح بسبب التغيرات الهرمونية والبدنية المرتبطة بالولادة.

وتؤدي الولادة الى اطلاق هرمونات الاجهاد لدى الام والتي تنتقل بدورها الى الاجنة حيث يعتقد ان لهذه الهرمونات دورا اساسيا في نضج الرئتين اللتين تكونان مملوئتين بالمياه لدى الطفل.

وغالبا ما تكون حالات مشاكل التنفس المرتبطة بالولادة القيصرية غير خطيرة لكنها تتطلب في المعتاد وضع الطفل في حضانة وعلاجا بالاكسجين.

واستندت هانسين وزملاؤها في بحثهم الذي نشر بالدورية الطبية البريطانية British Medical Journal الى دراسة اكثر من 34 الف طفل في الدنمرك.

ووجدوا ان هناك زيادة قدرها اربع مرات تقريبا في مخاطر الاصابة بصعوبات التنفس لدى الاطفال الذين ولدوا قيصريا في الاسبوع 37 وزيادة بمعدل ثلاث مرات لدى الاطفال الذين ولدوا قيصريا في الاسبوع 38 وزيادة بمعدل المثلين لدى الاطفال الذين ولدوا في الاسبوع 39.

ونتيجة لذلك فان 10 في المئة من الاطفال المولودين قيصريا يواجهون مشاكل بالتنفس عندما يولدون في الاسبوع 37 مقارنة مع 2.8 في المئة من الاطفال الذين يولدون بشكل طبيعي عبر المهبل. وفي الاسبوع 39 تكون النسبة 2.1 في المئة مقابل 1.1 في المئة.

لكن هانسين شددت على ان الولادة القيصرية مازال لها مزايا كثيرة وخاصة في حالة الطفل الذي تظهر رجليه ومؤخرته اولا خلال الولادة او عندما يكون الطفل في خطر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاطفال المولوده قيصريا يواجهون مشاكل اكبر من صعوبه التنفس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
EnssA.Benisuef :: لجان ENSSA-Beniseuf :: لجنة الصحة العامة-
انتقل الى: